أخيرا.. الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران المنكوبة يتصل من قاع البحر المتوسط

 

السفينة المسئولة عن انتشال الصندوقين تنضم لفرق البحث خلال أسبوع


كتب- أكرم مدحت 

 

التقطت أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية "la Place" التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة A320 التابعة لشركة مصر للطيران التي سقطت بالبحر المتوسط منتصف الشهر الماضي، إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات "الصندوق الأسود".

وأفاد بيان وزارة الطيران المدني اليوم، بأنه جاري الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين، تمهيدا لانتشالهما بواسطة السفينة "JOHN LETHBRIDGE" التابعة لشركة DOS" "Deep Ocean Search"" التي سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع.

الجدير بالذكر أنه في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 19 مايو المنصرم، اختفت طائرة مصر للطيران MS804 من طراز آيرباص A320 من على أجهزة الرادار، وفقدت أبراج المراقبة الجوية الاتصال بها، وكان على متنها 56 راكبا، و10 من أطقم الطائرة، خلال عودتها من مطار شارل ديجول في باريس إلى القاهرة.

وتم تحديد موقعها فيما وفقا لآخر اتصال بها جنوب جزيرة كارباثوس اليونانية بالبحر المتوسط على بعد 295 كم من ساحل الإسكندرية، وعثرت فرق البحث التابعة للقوات المسلحة المصرية بالتعاون مع فرق أخرى من اليونان وفرنسا وبريطانيا، على بعض حطام الطائرة ومتعلقات للركاب وجاري انتشال الأشلاء وأجزاء من الطائرة، وتم تشكيل لجنة تحقيق دولية بقيادة مصرية والتي تقوم بعملها حاليا.